إضافات لجوجل كروم لتصفح أسرع، آمن و أجمل !

يعتبر جوجل كروم Google Chrome من أفضل متصفحات الشبكة العنكبوتية حالياً فهو يحتل المركز الأول واضعاً كل المنافسين خلفه حيث يستحوذ على نسبة 53% من إجمالي إستخدام المتصفحات حسب آخر إحصائية من موقع w3schools !
يتميز المتصفح بالسرعة، الإضافات المفيدة و التصميم الأنيق الذي يركز على المحتوى و ليس المتصفح نفسه
هل ذكر أحدكم الإنترنت إكسبلورر ؟
هل تريد جعل هذه التجربة أكثر تميزا و سرعة ؟
إليك بعض الإضافات المميزة التي تمنحك هذه التجربة الرائعة 

إضافات جوجل كروم

1. AdBlock :

وداعا للإعلانات مرحبا بالإنترنت من جديد ! تقوم هذه الإضافة بإزالة الإعلانات النصية و المصورة والمتحركة من المواقع تلقائيا لتجعل التصفح أسرع في تحميل الصفحة و يبدو نظيفا ومرتبا :) و ب 15 مليون مستخدم وتقييم 5 نجوم تستحق لقب أفضل إضافة للجوجل كروم حتى الآن .
الفائدة : تقليل حجم البيانات المحملة , السرعة , إخفاء الإعلانات المزعجة.
رابط الإضافة : من هنا

2. Readability :

إذا أردت قراءة مقال أعجبك في موقع ما ولكن كثرة الألوان والصور و الروابط تزعجك فهذه الإضافة صممت لك تقوم هذه الإضافة بالتركيز فقط على المواضيع المكتوبة وصورها دون باقي الصفحة لتجعل القراءة سريعة ومريحة ( شبيهة بخاصية القارئ أة Reader في متصفح سفاري لأجهزة أبل ). كما يمكنك حفظ الصفحة لقراءتها لاحقا في المتصفح أو تطبيق الموبايل الخاص ب Readability .
الفائدة : السرعة و التركيز على المحتوى النصي .
رابط الإضافة : من هنا

3. LastPass :


وداعا لنسيان كلمة المرور أو إسم المستخدم مرة أخرى . عليك فقط تذكر إسم مستخدم واحد وكلمة مرور واحدة لتسجيل الدخول مع هذه الإضافة ثم تلقائيا ستحفظ الإضافة كل بيانات الدخول لمواقعك المفضلة و تقوم بالتسجيل تلقائيا بدلا عنك 
الفائدة : تسريع عملية الدخول للمواقع .
رابط الإضافة : من هنا

4. Google Translate :

ترجم أي صفحة تريد بضغطة واحدة فقط مع هذه الإضافة . عليك فقط تحديد اللغة الأساسية من الإعدادات و عند الحاجة إضغط على رمز الإضافة الموجود دائما في الأعلى و سيتم ترجمة الصفجة للغة المطلوبة .
الفائدة : الترجمة السريعة للصفحات .
رابط الإضافة : من هنا

5. Search YouTube For a Selected Text :


بعد تثبيت هذه الإضافة إختر النص الذي تريد البحث عنه في اليوتيوب من الصفحة الحالية ولا تذهب إلى أي مكان فقط كليك يمين و أختر البحث في اليوتيوب ! وبذلك تحفظ الكثير من الوقت اللازم لفتح صفحة جديدة ونسخ ولصق الموضوع 
الفائدة : البحث بسرعة عن الفيديو .
رابط الإضافة : من هنا

6. User Agent Switcher :

 إضافة عجيبة تمكنك من تصفح الإنترنت من الكروم و كأنك أيفون أو آيباد أو أي متصفح في أي جهاز آخر ! مفيدة بصورة خاصة لللمطورين والمصممين للمواقع و مفيدة أيضا لتحميل نسخة أخف من الموقع في حالة المواقع الكبيرة أو بطء الإنترنت .
الفائدة : السرعة والمتعة.
رابط الإضافة : من هنا

7. AddThis :


يمكنك مشاركة الصفحات التي تعجبك (مثل تقانة.كوم مثلا  ) مع أصدقائك في الفيس بوك وتويتر و أكثر من 300 خدمة أخرى من خلال هذه الأداة . تمكنك الأداة أيضا من حفظ الصفحة في المفضلة وإرسالها بالإيميل أو حتى ترجمتها بضغطة زر واحدة .
الفائدة : مشاركة الصفحات.
رابط الإضافة : من هنا

8. Google Keep :

لكتابة الخواطر والمذكرات و إسترجاعها في أي وقت من الإضافة أو من برنامج الأندرويد الخاص بها من جوجل مع إمكانية إضافة صورة أو قائمة .
الفائدة : نسجيل الأفكار و المذكرات .
رابط الإضافة : من هنا

9.  Google Quick Scroll :

عندما تبحث عن موضوع معين في جوجل فإنك تكتب الكلمات التي تبحث عنها ثم من خلال نتائج البحث تختار صفحة معينة و تدخلها على أمل العثور على المعلومات التي تريد هذه الإضافة تساعدك على الوصول للكلمات التي بحثت عنها في جوجل و تقودك إلى مكانها بالضبط دون الحاجة لقراءة الصفجة بالكامل بحثا عتها.
الفائدة : لوصول السريع للعلومات.
رابط الإضافة : من هنا

10. Chrome Web Store :

هذه ليست إضافة وإنما المتجر الذي تحصلنا منه على هذه الإضافات وغيرها و الكثير إبحث و أستكشف وستجد ما يفيدك .
رابط إضافات المتجر : https://chrome.google.com/webstore/category/apps
هل أعجبتك هذه الإضافات و أفادتك , أخبرنا بالتأثير الذي حصل بعد تجربتها و إذا كانت لديك إضافة أخرى أخبرنا بها .
شكرا لكم و لا تنسوا المشاركة حتى تعم الفائدة